jeudi 16 août 2012

شهادة أم زياد


شهادة
   أنا الممضية أسفله نزيهة رجيبة المعروفة بكنية "أم زياد"، أشهد أنني كنت صباح يوم الجمعة 6 جويلية 2012 أركب سيارة الصحفية نادية الهداوي وكنا نسير في اتجاه مقرّ إذاعة تونس الدولية لإجراء حوار إذاعيّ مباشر كنت قد اتفقت في شأنه مع الصحفيّة المذكورة.
   ولمّا صرنا على بعد بضعة أمتار من مقرّ الإذاعة الوطنيّة رنّ هاتفي الجوّال ووجدت على الخطّ صوت سيّدة قالت إنّها دنيا الشاوش المسؤولة في إذاعة تونس الدوليّة.
  استغربت الأمر لأنّي لم أكن على علاقة بالسيّدة دنيا الشاوش ولم أعطها يوما رقم  هاتفي غير أنّي رحّبت بها وسألتها عن سبب المكالمة فأجابتني بأنّها تعلم أنني ضيفة البرنامج الصباحيّ وبأنّها ترحّب بي ضيفة على إذاعتها ولكن بدون السيّدة نادية الهدّاوي الممنوعة من دخول الإذاعة حسب ما صرّحت السيّدة دنيا الشاوش فكان جوابي أنني لا أرى معنى لدخول مقرّ الإذاعة بدون المنشّطة التي استضافتني وأنّني أستغرب أن تعلمني أنا بمنع نادية الهداويّ من الدخول وكان أولى أن تعلم المعنيّة بالأمر.
   بوصولنا إلى مقرّ الإذاعة وجدنا عند المدخل بعض الموظّفين وأعوان الأمن الذين كرّروا على مسمعي ما قالته السيّدة دنيا الشاوش وقالوا إنّهم يسمحون لي بالدخول دون الصحفيّة العاملة بالمؤسّسة.
   لقد شاهدت السيّدة نادية الهداوي وهي تحاول أن تعرف أسباب المنع وأن يستظهر لها مانعوها بوثيقة مكتوبة وقانونيّة تبرّر تصرّفهم فكان جوابهم انّهم لا يعرفون الأسباب وأنّ
 منعها من الدخول كان بأوامر شفويّة.
  هذا ما عاينته وسمعته وأقدّمه شهادة للسيّدة نادية الهداوي لتستظهر به لدى من يهمّهم الأمر.

 نزيهة رجيبة
التوقيع 

1 commentaire:

Lotfi Aïssa a dit…

وافق وإلا نافق وإلا اخرج من البلاد!!!